اسئلة وأجوبة عن غشاء البكاره مهم لكل فتاة ( اسئلة محيرة )

اذهب الى الأسفل

اسئلة وأجوبة عن غشاء البكاره مهم لكل فتاة ( اسئلة محيرة )

مُساهمة  amina في الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 7:09 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بالصورة أعلاه نرى أحد الاشكال الطبيعية لغشاء البكارة. و بالصورة التالية شكل آخر


فائدة غشاء البكارة:
ليسله أي فائدة وظيفية. و هو ليس أكثر من بواقي جنينية، و ذلك لكون الفرج والمهبل يختلفان بأصليهما الجنيني، و كل من هما يأتي من بشرة أولية مختلفةعند الجنين. مما يفسر وجود هذا الغشاء الذي ليس هو أكثر من حاجز غير منيعبين عضوين من أصلين مختلفين.
مصير غشاء البكارة:
يتمزق هذا الغشاء لدى أول لقاء جنسي. و يحصل هذا التمزق بالعادة عندما يلج قضيب الرجل الى مهبل المرآة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصورة أعلاه تظهر بقايا الغشاء
ماذا يخلف الغشاء بعد تمزقه؟
الغشاءهو عبارة عن زائدة لحمية لا ضرورة لها. بعد تمزقه يصبح المهبل سهل الوصولو يمكن بمباعدة الاشفار رؤيته بسهولة. أما الغشاء فيتحول إلى زوائد لحميةتختلف بشكلها من امرأة لأخرى. و قد تختفي مع الوقت أو مع الولادات.
وجود هذه الزوائد اللحمية عند فتاة عذراء لا تعني أن الغشاء قد تمزق.

عندما تبقى الفتاة عانس و لا تتزوج، و لا ينفض غشاءها قد يقسو هذا الغشاء و يصبح صعب التمزق.
هل يتشابه الغشاء عند كل الفتيات:
يتنوع هذا الغشاء كثيرا من فتاة لأخرى:
ـ بالشكل:و على الأخص بالفتحة الطبيعية التي تختلف من فتاة لأخرى. هذه الفتحة هي مايميز الغشاء. مما دفع لإعطاء عدة أسماء لأشكال هذه الفتحة. غالبا ما تكونهذه الفتحة حلقية الشكل، و قد تأخذ أشكالاً أخرى من غربالي الى نجمي. الىعديد الفتحات ....
يمكن لمن يريد التعرف على مختلف هذه الأشكال مراجعة موقع الدكتور علي عبارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
و هو باللغة الفرنسية. او زر موضوع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هنا في المدونة

تفيد معرفة هذه الأشكال بالحالات النادرة التي يتطلب بها فحص الغشاء لأسباب قضائية أو طبية شرعية.
الفتحة الطبيعية للغشاء
هيما يسمح بمرور الدم. و قد تكون ضيقة أو واسعة و فضفاضة و ربما يمكن لدىأول جماع أن يلج القضيب دون أن يمزقها. و قد تسمح لبعض الفتيات بالمجتمعاتالتي لا تعطي أهمية للبكارة أن تضع قطنه امتصاص الطمث بسهولة دون أن يتمزقالغشاء. و بالعكس قد يصعب للعديدات أن يدخلن هذه القطنة.

قدتكون هذه الفتحة غائبة كليا و تسمى الحالة عدم انثقاب الغشاء. و تسبب حالةمرضية إذ يتجمع دم الطمث داخل المهبل الى أن يأخذ شكلا ورمياً. "كمابالصورة التالية"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الصورة أعلاه مقتبسة عن كتاب طبي يظهر بها الحالة النادرة التي لا يحوي بها البكارة أي فتحة طبيعية. فيتجمع دم الطمث خلف الغشاء.


ـ الاختلاف بالمتانة:فقد يكون هذا الغشاء رقيقاّ جدا يتمزق بدون أي جهد. و قد تصل متانه لدرجةقد تمنع أول جماع فيتطلب الأمر مساعدة الطبيب الذي يجري شق جراحي كي يسهلأمر أول لقاء جنسي.
كما أن الجماع قد يتم دون أن يتمزق الغشاء بالحالات التي يكون بها الغشاء مرنناً.
التحري عن غشاء البكارة

يردناالكثير من الاستفسارات التي تدور حول التحري عن غشاء البكارة. بالبدايةنقول أن الغشاء السليم أو المتمزق لا يدل على العذرية التي تعرّف بأنهاعدم التعرض لأي ممارسة جنسية مع شريك.
التحري عن البكارة أمر صعب، و محفوف بإمكانية الوقوع بالخطأ، سواء من قبل الطبيب أم من قبل الزوج.

قديكون للبنت تجارب جنسية سطحية قبل الزواج، و ما الفرق بين أن يكون لهاتجربة مع أيلاج أو دون أيلاج؟ لا يوجد إنسان على الأرض يمكنه أن يثبت هذاالأمر. و بالمقابل لا يوجد شيء يمكن أن يثبت ان للرجل علاقات جنسية قبلالزواج.

مختلفأوضاع الجماع و أمكانية خروج دم أم عدمه لا يدل على شيء. و قد ينفض الغشاءلأسباب غير جنسية، أو لدى مداعبة الفتاة لفرجها مع ادخال شيء الى المهبل،أو نتيجة اغتصاب خارج عن إرادتها.

بعضأنواع الغشاء، يمكن معها ممارسة الجنس دون فقدان للدم، و يمكن أن يحصل هذاالامر عندما يكون الغشاء قليل التروية الدموية، أو رقيق جدا. كما يمكن لمنتريد أن توهم زوجها بأن تلجأ الى ترقيع الغشاء و سنفرج أساريرالزوج بعد أنيرى بعض قطرات الدم، دون أن يكون لماضيه دخل بالأمر.

والشعور بعبور الغشاء ليس نفسه بجميع الأحوال فربما كانت فتحة الغشاء واسعةبشكل طبيعي. أو مطاطية و ربما بفضل التزليق الناتج عن الإثارة لا يحسالرجل بشيء. فلا يمكن لمن يشعر أن أول أيلاج قد تم دون صعوبة تذكر، لايمكنه أن يجزم بأن زوجته لم تكن عذراء.

نصيحتي للأزواج أن لا يبنوا حاضرهم و مستقبلهم على هذا الغشاء. المهم هو التفاهم و المصارحة بين الزوجين.
كيف للشاب أن يعرف ما إذا كانت الزوجة قد مارست الجنس من قبل؟
يمكنأيضا أن نطرح السؤال بالاتجاه المعاكس. و نجيب: بالمصارحة المتبادلة وفقط. لا يوجد أي شيء آخر يمكن بواسطته أن نعرف ما أن كان أي شخص قد تعرضلملامسة جنسية دون مقاومة تترك أثارها من خدوش و جروح. جميع الاحتمالاتممكنة. جماع دون أيلاج. ملامسة خارجية. غشاء واسع. استمناء.... كل هذا قديتم دون أن يترك أي أثر.
و لا يمكن لأي زوج أن يعرف ما أن كانت زوجته تمارس الاستمناء دون أن تقر هي بذلك. و العكس صحيح.
أـ كيفية التحري:
فحصالغشاء و التحري عن كونه موجود أو متمزق، هو أمر طبيّ، يتطلب معرفة جيدةبتشريح المنطقة. و أن تجلس الفتاة بوضع فحص نسائي مع تبعيد للأرجل، و يجبأن تتوفر إنارة جيدة وأن تتعاون الفتاة مع الفاحص. الفتاة التي تخاف منالفحص، و تتشنج عضلاتها و لا تتقبل أن تباعد ارجلها لا يمكن اعطائها نتيجةقطعية. ففحص البكارة يحتاج لأن يتم بظروف جيدة، دونها تستحيل مشاهدته.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ب ـ من يمكنه أن يقوم بذلك:
يفضلأن يجري التحري عن البكارة طبيب يعرف تشريح المنطقة جيدا. أي لا يمكن لأيطبيب القيام بذلك، فقط الطبيب الذي أجرى تمرين مهني على هذا الأمر. كمايستحيل تقريبا أن تفحص الفتاة بكارتها بنفسها. و لا يمكن للزوج و لا يمكنلأي شريك جنسي أن يجسم بأن الفتاة عذراء أم لا، بسبب التنوع الكبير بأشكالالغشاء و فتحاته الطبيعية.
هل يجب على الطبيب أن يعطي شهادة البكارة ؟؟
كتبنا رأي الكلية الوطنية الفرنسية لأطباء النساء بهذا المقال
هل على الطبيب أن يحرر وثيقة العذرية
هل تفيد استشارة الطبيب للتأكد من سلامة الغشاء؟
ذكرناأعلاه، بأن فحص البكارة أمراً ليس سهلا، و قد يظل الطبيب غير متأكد منالنتيجة، و خاصة بالحالات التي لا تتعاون بها الفتاة بسبب الخوف. كماذكرنا رأي بعض الأطباء بعدم جدوى اعطاء شهادة العذرية بهذا المقال هل على الطبيب أن يحرر وثيقة العذرية. مناستعراض الاسئلة العديدة التي تطرحها الفتيات بعد الفحص الطبي للغشاءنستنتج ان هذا الفحص لم يفد بشيء، بل انه قد يزيد من حالة القلق.و على الرغم من أن العديد من الفتيات لا يمكن لهن استشارة الطبيب بسببالظروف الاجتماعية، فأن الفحص لن يقدم و لن يؤخر. بالواقع أن العديد منالفتيات لا يخرجن بنتيجة من فحص البكارة:

= أما لأن الطبيب غير متأكد من النتيجة، فلا فائدة من الفحص

=أو أن الطبيب يخبر الفتاة بأن الغشاء سليم، و رغم ذلك لا يطمئن بالها، ويبقى الوسواس يشغلها فهو أقوى من كل وسيلة لإقناعها بسلامة البكارة نتيجةالارث الثقافي و الافكار السيئة حول الموضوع التي رسخت بمخيلة الفتاة التيقرأت هنا و هناك بأن الاستمناء يخرب البكارة. يشير إلى هذا العديد منالأسئلة التي تتوارد يوميا و تثبت هذه الناحية، أي أن القلق لا يزول بعدالفحص رغم تأكيد الفاحص على سلامة الغشاء.

=الحالة الثالثة أن يقول لها الفاحص بأن الغشاء ممزق، و قد يكون وراء هذاالقرار رغبة مادية لما قد يدره إصلاح الغشاء الجراحي. و عندما لا تتمكنالفتاة من هذا الإصلاح، تبدأ رحلة العذاب و القلق الذي قد يضر بنفسيةالفتاة كثيرا و يدفعها لرفض العريس.

نصيحتيلكل من لم يلمسها رجل، أن تعتبر نفسها عذراء، أمام ربها و أما ضميرها. ولا ننسى أن البكارة قد تتمزق دون خروج الدم. و أن الرجل لا يملك البكارة ولا شيء يثبت بأنه لم يمارس الجنس قبل الزواج.
هل يعطي هذا الفحص نتيجة قطعية ؟؟
لاابدا. قد يصعب أحيانا حتى لطبيب مختص أن يحدد بشكل قطعي ما أن كانت الفتاةقد مارست الجنس أم لا. لأن الغشاء قد يكون واسع أصلا و يسمح بدخول شيء(قضيب رجل او إصبع أو أي أداة استمناء) دون أن يسبب الأمر تمزق بالبكارة.
هل يمكن تحديد التاريخ الذي تم به تمزق البكارة ؟؟
بعدأن يلتحم الجرح، يستحيل أن يشير الفحص إلى عمر التمزق أو الى تاريخ حصوله.يمكن فقط باليومين التاليين للتمزق أن نعرف أنه حديث العهد نظرا لعدمإلتآم الجرح.
كيف تعرف الفتاة عن نفسها أنها عذراء؟؟
يطرح هذا السؤال العديد من الفتيات اللواتي يعشن بقلق هائل خوفا من أن يكون غشاء البكارة قد تمزق.

نقول لها: هل سبق لك أن مارست الجنس؟ هل دخل شيء بمهبلك، سواء أكان قضيب رجل أو اي شيء آخر؟

أن كان الجواب إيجابا ، فأنت لست بعذراء. و يمكن لطبيب مختص أن يتأكد من ذلك. و ما عدى ذلك فأنت عذراء حتى يثبت العكس.

ماذا يفض البكارة

و كيف ينفض غشاء البكارة و يتمزق ؟

يتمزق غشاء البكارة لدى أول جماع. و فقط لدى إدخال شيء إلى داخل المهبل.سواء قضيب الرجل أو اصبعه أو أي شيء آخر. ذكرنا أعلاه أن للغشاء فتحةطبيعية ذات حجم مختلف من فتاة لأخرى. عندما يعبر هذه الفتحة و بقوة، شيءصلب حجمه أكبر منها فتتمزق. و عندما يدخل شيء حجمه يعادل حجم الفتحة و يتمهذا الدخول بنعومة قد لا تتمزق.
هل يتمزق الغشاء من أول مرة أم يتطلب الأمر عدة مرات ؟
لاتوجد قاعدة. غلباً ما يتمزق من أول جماع. و لكن أن كان الغشاء شديدالقساوة قد يتطلب الأمر عدة محاولات. مع تكرار الممارسات الجنسية، قد يحصلالتمزق بأكثر من مكان من الغشاء. و مع مرور الوقت يلتأم جرح التمزق ويتحول بواقي الغشاء الى زوائد لحمية كما شرحنا أعلاه.
بماذا ينفض الغشاء؟
بأيشيء يدخل إلى المهبل. قضيب الرجل، أصبعه أو أصبعها. أو أي أداة للاستمناء.يتطلب الأمر تبعيد الأشفار التي قد تنثني و تغطي الغشاء.
هل يمكن التمييز و معرفة الشيء الذي مزق الغشاء؟
هذا أمر مستحيل، فالشيء الذي مزق الغشاء يحدث بالوقع توسيع للفتحة الطبيعية. و هو لا يترك طبعته على هذا الغشاء.
هل يتمزق الغشاء بالماء الدافق مثل الدوش أو الشطاف ؟
الاحتمال ضعيف جدا. يجب أن يكون الدفق قوي جدا. و الاشفار مبعّدة.
يسألالعديد من الفتيات عن هذا الاحتمال، نقول لا يمكن اعطاء رقم سوى بشكلاعتباطي لا فائدة منه، ربما الاحتمال يعادل امكانية ان تربحي باليانصيب.
حتىيتمزق الغشاء بالماء الدافق، يجب أن تكون الأرجل متابعدة و الأشفار مدفوعةللخارج و أن يكون التيار المائي شديد القوة وثاقب ـ مثل تيار مغسلةالسيارات و موجه مباشرة الى الغشاء. و ربما أحدث هذا الامر جروح بالاشفارقبل أن يمزق الغشاء.
هل يتمزق الغشاء نتيجة لمسه؟
الغشاء ليس بورقة سيكارة. يتحمل ان تلمسه الفتاة. تمزقه يتطلب أستعمال بعض القوة اثناء ادخال شيء للمهبل.
العادة السرية و البكارة
نظرا للعدد الكبير من الاسئلة حول الموضوع، افردنا له صفحة خاصة
هل يتمزق الغشاء بالممارسة الجنسية الخارجية؟
يمكنان يكون التمتع على نفس الوجه المشروح بالاستمناء، و لكن بقضيب الرجل. وذلك بدلك البظر و الاشفار من الخارج، و بنفس الطريقة التي يستعمل بهاالاصبع اثناء الاستنماء، و لكن الامر ليس سهلا، فالأثارة الجنسية الشديدةقد تفقد الشريكين المقدرة على الأنتباه و التماسك، الرغبة بالإيلاج هيرغبة غريزية قد تصعب مقاومتها.
هل يتمزق الغشاء أثناء الممارسة الجنسية عن طريق الشرج؟
لا يمكن، فتحة الشرج بعيدة عن فتحة المهبل، أن بقي القضيب بالشرج فلا يمكنه ان يمزق الغشاء.
هل تسبب تقلصات الرعشة تمزق البكارة؟
يمكنللفتاة العذراء أن تصل الى الرعشة أثناء فرك البظر من الخارج دون أي خطرعلى بكارتها. الرعشة هي سلسة من التقلصات العضلية. من يقول تقلصات وانقباضات، يقول عضلات. البكارة لا تحوي على أي ليف عضلي و لا تشاركبالرعشة. أي ان الغشاء لا يتحرك أثناء الرعشة و لا ينقبض. ما ينقبض هيعضلات المهبل. و هذا الانقابض ليس له أي اثر على البكارة. أذا الوصول الىالرعشة بالاستمناء لا يمزق البكارة
هل تسبب الحكة الفرجية تمزق الغشاء؟
بالطبع لا، فالاشفار بعيدة عن البكارة. أكثر أسباب الحكة الفرجية هي
هل يتمزق الغشاء لدة نزع شعر المنطقة النتاسلية؟
الأشفار الصغيرة و البكارة و داخل المهبل هي مناطق غير مشعرة. و تزع اشعار الاشفار الكبيرة و العانة لا يضر البكارة
هل يتمزق الغشاء لدى السقوط على الفرج؟
حتى يتمزق الغشاء بسبب سقوط يجب أن تقع البنت على شيء ناتئ و أرجلها مبعدة.

البكارة محمية بالأشفار. السقوط على الفرج، أو تلقي صدمة مباشرة قد يجرح الفرج دون أن يمزق الغشاء.

بعبارة أخر، تمزق البكارة يحتاج لدخول شيء الى الفرج. و احتمال تمزقه برض مباشر هو أمر مستعبد جدا
هل يتمزق الغشاء عند المداعبة من فوق الملابس
منالصعب جدا جدا ان تصل هذه المداعبة الى البكارة. شرحنا أعلاه أن الغشاءموجود على عمق 2 سم، و أنه مغطى بالاشفار. الملابس تحميه. و لا أرى كيفيمكن مباعدة الأشفار من فوق الملابس.
هل يمكن أن تنفض البكارة عند ممارسة الجنس دون نزع الملابس الداخلية؟
الأمرشبه مستحيل. تمزق البكارة يتطلب تبعيد الأشفار. و الوصول إلى فتحة الفرجالتي تقع على عمق 2 سم من سطح الفرج. بهذه الحالة تمزق الغشاء لا يمكن سوىبتمزيق اللباس الداخلي. احتمال تمزق الغشاء أثناء الملامسة دون نزع الثيابأمر شبه مستحيل لكون الغشاء موجود على بعد من الأشفار التي تغطيه و تحميهمن بعد الملابس.
هل يجب أن يدخل القضيب بالكامل إلى المهبل لكي يمزق الغشاء أن يكفي دخوله قليلا؟
ذكرناأن البكارة تقع على عمق 2 سم من سطح الأشفار. و أن البكارة هي حجاب ذوفتحة طبيعية. أن اخترقه شيء حجمه اكبر من حجم الفتحة الطبيعية فهو سيتمزق.فإن كان ما نصفه بـ "دخل قليلا" هو أكثر من 2 سم. فربما.... أقول ربما. قديكون هذا قد مزق الغشاء، سواء ادخل بكامله أم أن دخل رأسه. طالما أنالقضيب قد اخترق الفتحة الأصغر منه بالقوة فهو سيمزقه بغض النظر عن طولالقضيب.

نفس الأمر ينطبق على الأصبع
هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء مباشرة: ؟
لا
لأنالغشاء يحوي على فتحة طبيعية، يمكن للأصبع أن يدخل عبرها دون عنف و بنعومةدون أن يمزق البكارة. ذلك يعتمد على حجم الفتحة الطبيعية، أن كانت أوسع منحجم الإصبع فقـــــــــــــــد تسهل مروره دون مقاومة و دون أي أذيةللغشاء.
و لكن ادخال الأصبع العديدة بعنف و بشكل متكرر، و بشكل يتكئ على أطراف الفتحة الطبيعية قد يسبب التمزق.
هل تسبب الرياضة تمزق البكارة
كلشيء ممكن و لكنه أحتمال نادر جدا، أن سببت سقوط مع رض مباشر أو دخول شيءناتئ الى المهبل. كما قلنا أعلاه: يتمزق غشاء البكارة عند ادخال شيء الىالمهبل. و الغشاء محمي لكونه يوجد على عمق 2 سم من سطح الفرج.
هل تسبب رياضة الغوص تمزق البكارة
عندمايغطس الإنسان تحت الماء يتعرض جسمه لضغط مرتفع و لهذا قد يشعر بإنصمامالأذنين فينصح بإجراء حركات البلع لكي يفتح نفير اوستاش من الجهة الثانيةمن طبلية الاذن و يتم بذلك تخفيف الضغط عن الإذن. بما يخص البكارة الأمرمختلف فهي ليست بغشاء كامل بل به فتحة طبيعية تسهل خروج دم الطمث، هذهالفتحة الطبيعية تجعل الضغط متساوي بين الطرفين، أي بين الخارج و الداخل.و بالتالي لا تتأثر البكارة بالضغط العالي و لا تعاني منه، فضلا عن أنلباس الغطس يلعب دورا مباشراّ بالحماية
هل تسبب رياضة الفروسية تمزق البكارة؟
الاحتمالنادر جدا جدا. كما ذكرنا أعلاه تمزق البكارة يتطلب دخول شيء ناتئ إلىالمهبل و بعد مباعدة الاشفار. لكون سرج الجواد مسطح، فان الفروسية لا تمزقالبكارة. حتى و لو حصل رض مباشر على الفرج. فالبكارة محمية بالاشفار.
هل تسبب مباعدة الارجل تمزق البكارة؟
مباعدةالارجل و تقريبها ـ كحركات رياضة أو غيرها ـ تنعكس على عضلات العجان بشكلاساسي، و على عضلات المهبل بشكل ثانوي. قد تسبب مباعدة الاشفار، و لكنالبكارة لا تتأثر بذلك. لان ما يتمزق بها هو فتحتها، فالغشاء ليس مشدودكما قد يتخيله البعض.
و بنفس المبدا فأن ممارسة العادة السرية عن طريق شد الفخذين لا تمزق البكارة.
هل يسبب شد الشفرين تمزق البكارة؟
البكارة لا ترتكر على الاشفار و أنما على فتحة المهبل، يفصل بينهما 1 الى 2 سم.
وبالتالي فإن شد الشفرين لا ينعكس مباشرة على البكارة. الاشفار مرنة وحساسة و مطاطة. تتحمل أن يشد عليها دون ان يسبب ذلك مشكلة و لا تمزقبالبكارة.
لماذا قد تنزف الفتاة لدى شد الاشفار؟
قديحدث جروح و خدوش بهما و يسبب الأمر فقدان بضعة قطرات من الدم. ولكنه لايعبر حكما عن تمزق الغشاء و لا تهتكه. كما قد تفقد الفتاة الدم لاسبابعديدة ذكرناها بالفقرة التالية.
هل تسبب الالتهابات النسائية تمزق بالغشاء؟
الجواب: لا علاقة بينهما.
هل يتأثر الغشاء بالطمث ؟
لايؤثر الطمث على الغشاء. بل يخرج من الفوهة الطبيعية. ببعض الحالات النادرةو التي تلد الفتاة و غشاءها غير مثقوب، يسبب الأمر لها تجمع بدم الطمث مماقد يتطلب مداخلة جراحية.

حول علامات تمزق الغشاء

بالواقع، لا يوجد شيء يشير بشكل قطعي الى تمزق الغشاء:
رايناأعلاه، أن الدم قد يخرج و قد لا يخرج، و لا يمكن القول بكل مرة ترى بهاالفتاة قطرات من الدم أن الغشاء قد تمزق/ للدم مصادر اخرى، و اي خدشبالاشفار، دون أن يكون مرئي قد يسبب خروج بعض قطرات الدم.

الألم ليس دليل على تمزق الغشاء
هل يعني خروج تلوث الملابس الداخلية بالدم أثناء الرياضة أن الغشاء قد تمزق
[color:4d03=rgb@, 153, 153)]بالطبع لا، أي خدش بجلد المنطقة قد يسبب فقدان بضعة قطراء من الدم. و قد يكون الأمر دم دورة، أو نزف نسائي.
هل يشير خروج الضائعات البيضاء الى تمزق البكارة؟؟
لا
الضائعات البيضاء هي مفرزات مهبلية، عندما تترافق مع الحكة قد يكون سببها التهابات فطرية، و هذا لا علاقة له بالبكارة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل يشير خروج الفقاعات الهوائية من المهبل الى تمزق الغشاء؟
الجواب: لا، الفقاعات الهوائية ليست دليل على تمزق الغشاء. للمزيد من المعلومات


ماذا يحصل بعد تمزق الغشاء
هل يسبب تمزق الغشاء ألم
بالغالبيةالعظمى من الحالات لا يسبب تمزق البكارة سوى أحساس عارض لا يدوم أكثر منلحظات. وهذا الإحساس لم يمنع مليارات النساء من الزواج و من بدأ الحياةالجنسية دون أي عائق. تألم السيدة لدى أول جماع نادرا ما يحدث. و أن حدثغالبا ما يكون سببه الخوف و الرهبة من أول ليلة، هذا الخوف ناتج عنالافكار السيئة و الخاطئة التي يتوارثها الاجيال. تكررها الفتيات، وتنساها المتزوجات. هذا الخوف يدفع الفتاة لأن تقلص عضلاتها بشدة، و تغلقارجلها، و تمانع العلاقة الجنسية. المؤلم هو التشنج العضلي، و ليس فضالبكارة. و بسبب هذا التشنج و المقاومة يضطر الأمر من الشريك أن يلجأ الىالإيلاج بالقوة فيجرحها.
الرسالة التي نوصلها لجميع الفتيات: فض البكارة غير مؤلم، و لا يجوز ان يشكل عقبة بطريق الحياة الزوجية.

قديعاني الشريكين من العلاقة الجنسية الثانية، و ذلك بسبب الخدش الذي حصلأثناء أول علاقة. يفضل بهذه الحالة الانتظار يومين أو ثلاثة أو حتى أسبوعلحين التأم الجرح.
هل يعني حصول ألم فرجي أن الغشاء قد تمزق ؟
بالطبعلا. فلا توجد سوى القليل من النهايات الحسية بالغشاء. و الالم الفرجيالناجم عن الدوش أو الرض او السقوط. من آخر أسبابه هو تمزق الغشاء. وغالبا ما ينجم هذا الألم عن رض الاشفار الأكثر حساسية بكثير من الغشاء.
هل يسبب التمزق نزيف ؟
بالغالبيةالعظمى من الحالات يترافق تمزق البكارة مع خروج بضعة قطرات من الدم. و فيبعض الحالات قد يحصل هذا التمزق بدون أي نزف، و ذلك بدون أن يدفع الأمرللشك من طهارة الفتاة.

و من النادر جدا أن يترافق أول جماع مع تمزق مدمي للبكارة فيتطلب تدخل طبي لإرقاء النزف. نعيد و نكرر أن هذا أمر نادر جداً.
البكارة لا تتوقف على عدة قطرات من الدم قد تسيل و قد لا تسيل عند أول جماع. و نزول الدم لا يعني كل مرة أن الغشاء قد تمزق، فقد تفقد الفتاة ـ كثيرا أو قليلا من الدم لأمر لا يتعلق بالغشاء مثل:
خدش أو جرح سطحي
طمث أتى بغير موعده
كما أن الإباضة قد تترافق أحيانا مع بعض الضائعات الدموية

قديطرأ خلال حياة الفتاة العديد من الاضرابات الهرمونية، تسبب ما نسميهنزوفات وظيفية. قد يكون هذا بدون سبب واضح فقد يكون ناجم عن مختلف الحالاتالنفسية و العاطفية و حالات الشدة الناتجة عن الامتحانات أو المشاكلالعائلية.

كماأن اللقاء العاطفي المثير يحرض الافرازات المهبلية حتى و لو لم يحصل جماع،قد تتلون بالبني إن امتزجت مع بواقي دم الطمث وقد يحصل عند الفتاة نزوفوظيفية دون ان نستطيع معرفة سببها.

كل هذه الأسباب تكمن خلف النزوفات البسيطة التي قد تحدث للفتاة خارج فترة الطمث لا علاقة لها بغشاء البكارة.
هل يمكن أن يتمزق الغشاء بدون نزف ؟
نعمبالطبع. فقد يكون الغشاء ذو تروية دموية قليلة. أو ذو فتحة واسعة تسهلتمزقه و مرور القضيب دون نزف. بما معناه: أحيانا تكون الفتاة عذراء لميمسها أحد و لا تنزف عند تمزق الغشاء
هل يعني سيلان الدم عند العذراء تمزق بالغشاء
بالطبعلا. قد يكون الدم صادر من خدش لمكان أخر غير الغشاء و قد يأتي من داخلالمهبل، عبارة عن نزف وظيفي قد تتعرض له الفتاة لسبب ما أو حتى دون سبب.
و شكل الدم الذي يخرج لا يعبر عن مصدره و لا يمكن الجزم أن هذا الدم يأتي بسبب تمزق الغشاء.
هل فض الغشاء أمر سهل: ؟
متانةغشاء البكارة تختلف من بنت لأخرى. أحيانا أيلاج بسيط يفضه و يتوسع بسهولةفيدخل القضيب دون أن يشعر الشريكين بأي مقاومة، و أحيانا يكون الغشاء أكثرمقاومة لدرجة قد تتطلب مساعة الطبيب.
هل يوجد وضع أفضل من أجل فض الغشاء: ؟
لا يوجد قاعدة بهذا الخصوص، أفضل وضع هو الوضع الذي يرتاح له الشريكين و يسمح بارتخاء العضلات.

لتجنبأيلام الفتاة يمكن للرجل أن يرتئك على المنطقة السفلى من الفرج باتجاهفتحة الشرج. "يشار اليه بالصورة باسم ملتقى المهبل الخلفي" و هو أقل مكانمؤلم بالفرج. و هذا يسمح بالابتعاد عن البظر الذي يتهيج أثناء العلاقةالجنسية و يصبح شديد الحساسية.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هل يمكن أن يعود الغشاء لوحده: ؟
بالطبع لا
لا يمكن أن يتصلّح تمزق الغشاء لا لوحده و لا باستعمال الكريمات و المراهم.
الطريقةالوحيدة التي يمكن أن توهم الرجل بأن الفتاة عذراء، هو أجراء خياطة جراحيةلإعادة تضييق الفتحة التي تمزقت بعد أول جماع. و المجامعة من جديد تسببسيلان بضعة قطرات من الدم توهم الرجل بأن الفتاة كانت عذراء.


مصاعب فض الغشاء:

بالغالبيةالعظمى من الحالات التي لا يستطيع بها الشريكين أكمال أول لقاء جنسي، يكونالسبب هو الخوف و التشنج العضلي الذي يمنع الايلاج. و هذا ما يسمى عسرة وألم الجماع "موضوع جديد و متكامل نشر بشهر أب 2009

عسرة و ألم الجماع أسئلة القراء

بالحالاتالنادرة قد يكون السبب غشاء شديد المتانة، أو تشوه خلقي بالجهاز التناسلي(كحالة وجود حجاب أو صفاق أو غياب المهبل) و يتطلب الأمر استشارة طبيب.
بحالةاستحالة إيلاج القضيب، لا شيء يمنع من تجربة الأمر بإدخال إصبع، أوباستعمال مزلقات سواء دوائية أو منزليّة (قطرة زيت أو زبدة).
هل يوجد دواء او مرهم مسكن لألم تمزق البكارة
قلناأن فض البكارة غير مؤلم. الذي يسبب الالم هو الخوف و التشنج العضلي. أنكان هذا المسكن قد يزيل الخوف فنقول انه يمكن استعمال اي مسكن الم بدأ منالباراسيتامول. لا يوجد مسكن خاص بالبكارة
هل يوجد نصائح طبية بعد فض الغشاء
تنصحالفتاة بعد أول جماع بغسل المنطقة بالماء و الصابون من الخارج. لا يوجد أيمبرر لإدخال السائل لداخل المهبل. و ينصح بتجفيف المنطقة جيدا بعد غسلهاوذلك مع تبعيد الشفرين دون خوف. يجب أن لا تتردد السيدة باستشارة الطبيبأن استمر النزف أو الألم بعد أول علاقة.
هل توجد كريمات تسمح باستعادة البكارة؟
الجواببالنفي، أن سمع احد عن هذه الكريمات يمكنه ان يتأكد بأن العملية هي نصب واحتيال و استبذاذ لأموال البشر بموضوع يشغل بال ألاف الفتيات.

avatar
amina

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى